المعلومات العامة

اسم الجامعة
جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية
النوع كلية علمية وهندسية وحاسوبية
اسم الكلية UK
الجنس أنثى
القسم (البرنامج) https://qellspac.com/
جاهزية عضو هيئة التدريس لمتطلبات التعليم عن بُعد (إنترنت، خبرة استخدام الأنظمة الالكترونية)

لدي خبرة حاسوبية كافية لمتطلبات التعليم عن بُعد في الجامعة.
موافق
لدي اتصال إنترنت مناسب لمتطلبات التعليم عن بُعد. لا أوافق بشدة
لدي خبرة سابقة بأنظمة التعليم الإلكتروني. لا أوافق بشدة


المحتوى الرقمي (المقررات، المراجع والمصادر المعرفية)

تزود الجامعة أعضاء هيئة التدريس بآلية تقديم الإرشاد الأكاديمي عن بُعد.
لا أوافق بشدة
تزود الجامعة أعضاء هيئة التدريس بالأدلة الاسترشادية للتعليم عن بُعد. لا أوافق بشدة
تتيح الجامعة لأعضاء هيئة التدريس الوصول إلى مصادر المعرفة. لا أوافق بشدة
تتيح الجامعة مصادر المعلومات الإلكترونية  للتعلم عن بُعد لدعم أغراض التعليم والتعلم للطلبة. لا أوافق بشدة
توفر الجامعة خدمات إعداد المواد العلمية بصيغة إلكترونية لا أوافق بشدة
يتيح نظام التعليم الإلكتروني رفع المواد التعليمية بطريقة مناسب. لا أوافق بشدة
الأساليب المتاحة على نظام التعليم الإلكتروني مناسبة (كافية) لشرح المادة. لا أوافق بشدة


الدعم الفني

يستجيب الدعم الفني  لطلبات أعضاء هيئة التدريس المتعلقة في التعليم عن بُعد بشكل فوري.
لا أوافق بشدة
يوفر الدعم الفني حل للمشكلات التي تواجه أعضاء هيئة التدرس في التعليم عن بُعد. لا أوافق بشدة
يوفر الدعم الفني وسائل اتصال مناسبة. لا أوافق بشدة


الأنشطة التفاعلية

تدعم المنصة التعليمة المستخدمة بالجامعة أنشطة التعليم التفاعلية.
لا أوافق بشدة
المناقشات ومجموعات العمل وغيرها تشجع الطلبة على التفاعل في العملية التعليمية. لا أوافق بشدة
أدوات التعليم الإلكتروني فعالة في إثراء العملية التعليمية. لا أوافق بشدة


القياس والتقييم

تساهم منصة التعليم الإلكتروني في تسهيل تقديم متطلبات المقرر الدراسي من مشاركات واختبارات وأنشطة.
لا أوافق بشدة
يستخدم عضو هيئة التدريس أساليب تقييم متعددة. لا أوافق بشدة
يُسهم التعليم الإلكتروني تقديم التغذية الراجعة باستمرار في الأنشطة والأعمال التي يقوم بها الطلبة. لا أوافق بشدة
يمكّن التعليم الإلكتروني في تحقيق مخرجات التعلم. لا أوافق بشدة
التعليم الإلكتروني يسهل متابعه حضور الطلاب. لا أوافق بشدة
نظام تقديم الاختبارات الإلكترونية سهل الاستخدام لا أوافق بشدة


نظام إدارة التعلم والفصول الافتراضية

أدوات النظام المتاحة لي من الجامعة تفي بالغرض ولا احتاج إلى استخدام أدوات أخرى.
لا أوافق بشدة
تلقيت التوجيهات والإرشادات لاستخدام واجهة المنصة المستخدمة في التعليم الإلكتروني. لا أوافق بشدة
يمتاز نظام إدارة التعلم بسهولة الاستخدام. لا أوافق بشدة
يسهل الدخول على الفصول الافتراضية للمقررات واستخدامها. لا أوافق بشدة
سهولة تسجيل المحاضرات الافتراضية على نظام إدارة التعلم. لا أوافق بشدة
يتيح نظام إدارة التعلم استعراض وتصحيح المهام والأنشطة التي يقدمها الطالب. لا أوافق بشدة
بشكل عام نمط التعليم عن بُعد يلائم طبيعة المقررات التي أقوم بتدريسها. لا أوافق بشدة
تقييم عام

أنا راضٍ عن الأنظمة الإلكترونية المستخدمة حالياً في الجامعة.
لا أوافق بشدة
أنا راضٍ عن طريقة الوصول إلى مصادر التعلم التي تتيحها الجامعة. لا أوافق بشدة
أنا راضٍ عن التعليم عن بُعد. لا أوافق بشدة