الاجراءات والتعليمات ما بعد التقديم على الخدمة:
1- يقوم النظام بشكل تلقائي بإرسال التذكرة إلى الجهة المعنية وتوزيعها تلقائي للمنسق أو المشرف المرتبطة بالخدمة (حالتها "جديد").
2- أمكانية الاطلاع على جميع التذاكر بواسطة المشرف العام والمشرف أو المنسق المرتبط بالخدمة.
3- دراسة التذكرة في الفترة الزمنية المحددة للتذكرة (يتم تحديد الفترة الزمنية لكل خدمة على حدا بواسطة مدير النظام).
4- حل التذكرة حل نهائي أو أحاله التذكرة إلى جهة أخرى (إذا تمت الإحالة يتم التعامل معها بواسطة الجهة المحول لها كأنها تذكرة جديدة).
5- إذا تم حل التذكرة يتم افادة المستفيد الخارجي بحل التذكرة عن طريق رسالة SMS
6- يستطيع المستفيد الخارجي الاطلاع على حل التذكرة.