bruce

TELECOM Paris | مدرسة الاتصالات بباريس

الفرنسية لغة رسمية
في فرنسا
وسط مدينة Paris

الموقع الإلكتروني

قائمة التخصصات

قائمة بالتخصصات التي يمكنك دراستها في مدرسة الاتصالات بباريس

قائمة المسارات

جامعة TELECOM Paris مذكورة في المسارات التالية

الاسئلة الشائعة

هل لديك اي اسئلة بخصوص TELECOM Paris؟ دعنا نساعدك لفهم المزيد

أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها. تقديم شهادة إتقان للغة الفرنسية. التقديم عبر موقع وكالة Campus France Agency. اجتياز مراحل القبول في الجامعة المراد الالتحاق بها. الحصول على تأشيرة الدخول.
شارك:
بالنسبة لطلاب دول الاتحاد الأوروبي فلا يوجد حاجة للحصول على تأشيرة الدخول من أجل الدراسة في فرنسا مهما كان طول مدة إقامتك. أما الطلاب من خارج دول الاتحاد الأوروبي فلابد من الحصول على تأشيرة دخول، حتى لو كانت مدة الإقامة أقل من 3 أشهر. هناك نوعان من التأشيرات قصيرة المدة؛ واحدة تكون خاصة بالدراسة (The short stay for studies) وواحدة خاصة بحضورك لمقابلة أو لاختبار (The student in competition. إذا كانت مدة إقامتك ستكون أكثر من 3 أشهر فلابد من الحصول على تأشيرة طويلة المدة (The student long stay visa ) ويوجد منها نوعان: تأشيرة مؤقتة طويلة الإقامة(VLS-T) : وهي تسمح لك أن تمكث في فرنسا لمدة 6 أشهر. تأشيرة طويلة الإقامة :(VLS-TS) وهي تسمح لك أن تمكث في فرنسا لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد بدون الحاجة لطلب تصريح للإقامة، ويوجد منها 3 أنواع: The student VLS-TS: للدراسة في مرحلة البكالوريوس والماجستير. The Talent passport VLS-TS: للدراسة في مرحلة الدكتوراه وما بعدها. The internship VLS-TS: لحضور تدريب.
شارك:
يجب أن يكون عمرك على الأقل 18 عامًا. لابد وأن يكون تم قبولك في الجامعة أو المعهد الذي تريد الدراسة به.
شارك:
أمامك العديد من الاختيارات فيما يخص السكن، عليك دراسة كل منها جيداً لتجد ما هو مناسب لميزانيتك وتفضيلك، مثال على تلك الاختيارات: شقق فندقية: سيتوافر لديك مطبخ خاص بك مما سيخلق شعورًا أكثر بالارتياح، بالإضافة إلى أن بعضها تكون مصاريفها أسبوعية أو شهرية على عكس الفنادق التقليدية التي تقوم بحساب أسعارها باليوم الواحد. السكن في شقة خاصة: سيختلف سعرها حسب موقعها. السكن الطلابي في فرنسا سيكون هذا أفضل اختيار لك، فالكثير من الجامعات والمعاهد لديها سكن طلابي يمكنك الالتحاق به، ولها العديد من المميزات أهمها أنك ستتشارك يومك مع طلاب مثلك مما يساعدك على تكوين صداقات جديدة ويعطي الفرصة لوجود الكثير من النشاطات لممارستها معهم. العمل كطالب في فرنسا يحق للطلاب الأجانب العمل في فرنسا بشرط الحصول على بطاقة الإقامة، يسمح لهم بالعمل لمدة تقارب 964 ساعة في السنة، ويكون فيه الأجر الإجمالي المقابل لساعة واحدة من العمل هو 9.40 يورو. كذلك مسموح للطلاب العمل في الجامعات لمدة سنة كاملة في أنشطة كاستقبال الطلاب ومساعدة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
شارك: