bruce

Osaka University | جامعة أوساكا

اليابانية لغة رسمية
وسط مدينة Suita

الموقع الإلكتروني

قائمة التخصصات

قائمة بالتخصصات التي يمكنك دراستها في جامعة أوساكا

قائمة المسارات

جامعة Osaka University مذكورة في المسارات التالية

الاسئلة الشائعة

هل لديك اي اسئلة بخصوص Osaka University؟ دعنا نساعدك لفهم المزيد

من أفضل الدول الرائدة في مجال العلوم والتكنولوجيا. يمكنك تعلم أحدث تقنيّات الطب والعلوم والتكنولوجيا الرائدة على مستوى العالم والتي تعتبر أحد أهمّ العوامل التي ساهمت في النمو الاقتصادي السريع في اليابان. تقدّم اليابان اليوم العديد من المنتجات الحديثة معتمدةً في تصنيعها على أحدث التقنيات في العالم، بما في ذلك السيارات الكهربائية والكاميرات الرقمية والألياف البصرية والقلب الاصطناعي وغيرها الكثير من المنتجات التي غيرت حياة البشر في مختلف أنحاء الأرض. لدى اليابانيين ثقافةٌ متأصلةٌ وهي استخدام الأفكار المبتكرة والخروج بمنتجات إبداعيةٍ متجّذرةٍ في اليابان. ولا تركز المدارس اليابانية على الإنجازات الأكاديمية وحسب، بل تركز أيضًا على تطوير تفكير الإنسان. يعتبر هذا الجانب من المدارس اليابانية موضع تقدير العديد من الطلاب الدوليين الذين يعتقدون أن تجربة الدراسة في اليابان ستساعدهم في بدء عملهم الخاصّ الذي يلبّي طموحاتهم واهتماماتهم. تكاليف المعيشة في اليابان تعتبر تكاليف المعيشة في اليابان مرتفعة بعض الشيء وخاصةً في طوكيو، بحيث أنها تصنّف من بين الدول الأكثر غلاءً في العالم.
شارك:
رسائل توصية من أساتذتك ومعلّميك السابقين. كشف علامات عن آخر مرحلة دراسية توصّلت إليها. نسخة أصلية عن جواز سفر ساري المفعول. 6 صور طبق الأصل عن جواز سفرك. بيان يثبت حسن سلوكك تقرير طبّي يؤكّد خلوّك من جميع الأمراض السارية والمعدية اجتيازك مرحلة القبول الجامعي بحيث سيتضمّن الامتحان بعض الأسئلة الأساسيّة الأكاديميّة في تخصصك بالإضافة إلى بعض الأسئلة المتعلقة باللغة امتلاكك شهادة توفل (TOEFL)
شارك:
للدخول إلى اليابان، لا بدّ من الحصول على تأشيرة دراسية (فيزا) تسمح لك بالبقاء على أراضيها لمدةٍ محددةٍ حسب مدة الدراسة. وللحصول على الفيزا بشكلٍ عام عليك إبراز الوثائق التالية نسخة عن جواز سفر ساري المفعول صور شخصيّة نسخة عن خطاب القبول الجامعي الذي حصلت عليه نسخة عن تقرير طبّي يؤكّد خلوّك من جميع الأمراض السارية والمعدية صورة عن هويّتك الشخصيّة بيان سجلّ عدلي (لا حكم عليه) مصدق من سفارة اليابان نسخة عن وصل دفع رسوم التأشيرة الدراسية
شارك:
عمومًا في اليابان ليس من الضروري أن تقع مباني السكن الجامعي داخل الحرم الجامعي، وإنما على مقربةٍ منه. تتميز الغرف السكنية والشقق في اليابان باتساع مساحتها بشكلٍ كبيرٍ بحيث تؤمن الراحة التامة للطلاب. بالطبع كما في كل المساكن الجامعية، لابدّ من الالتزام ببعض القواعد أثناء العيش مع الطلاب الدوليين داخل السكن الجامعي، مثل الالتزام بتنظيف الغرف والممرات بشكلٍ دوريٍّ وتجنب الموسيقى العالية والضوضاء عمومًا، وفي أوقات الدراسة خصوصًا، مع العلم أن اليابانيين عمومًا حساسون جدًا للضجيج والصراخ بالأخصّ ليلًا. ومن المميزات التي يتمتع فيها السكن الجامعي في اليابان وجود مساعدةٍ طبيةٍ عاجلةٍ من قبل مختصين في الحالات المرضية التي قد تصيب الطلاب. ولإتمام عقد الإيجار لابدّ من الحصول على تأشيرةٍ أولًا، وفي بعض الأحيان دفع مُقدمٍ عن الإيجار. تتقاضى أحيانًا إدارة بعض السكنات الجامعية تكاليف الكهرباء والمياه بشكلٍ منفصلٍ، وبعضها قد يتقاضى تكاليف وجبات الطعام (حسب الرغبة). كما يجب الانتباه إلى أنّه ربما لا يتوفر الإنترنت في جميع السكنات، ويتقاضى البعض منها رسومًا إضافيةً لتشغيله. يمكن ترتيب كل هذه الأمور وغيرها قبل السفر عبر مواقع الجامعات بالتعاون مع لجان التسجيل والمتخصصين بمساعدة الطلاب الأجانب.
شارك: