bruce

Albert-Ludwigs-Universitaet Freiburg | جامعة فرايبورغ

ألمانية لغة رسمية
وسط مدينة Freiburg im Breisgau

الموقع الإلكتروني

قائمة التخصصات

قائمة بالتخصصات التي يمكنك دراستها في جامعة فرايبورغ

قائمة المسارات

جامعة Albert-Ludwigs-Universitaet Freiburg مذكورة في المسارات التالية

الاسئلة الشائعة

هل لديك اي اسئلة بخصوص Albert-Ludwigs-Universitaet Freiburg؟ دعنا نساعدك لفهم المزيد

توفر جميع الجامعات في ألمانيا شهادات معترف بها عالمياً. فشهادة البكالوريوس (ليسانس الآداب/ بكالوريوس العلوم) BA أو BSc تستغرق عادةً حوالي 6 فصول (ثلاث سنوات) لإكمالها. أما بالنسبة للدراسات العليا، فشهادة الماجستير أو الماجستير في العلوم MA or MSc، تستغرق حوالي فصلين لأربع فصول (1-2 سنة) أما شهادة الدكتوراه في الفلسفة PhD تستغرق حوالي أربعة لست فصول أي حوالي 2-3 أعوام. وتوفر بعض الجامعات الألمانية شهادات تخصصية أكثر.
شارك:
بالنسبة للطلاب الأجانب المستقبليين، فشهادة تعليم ثانوي، شهادة التخرج من المدرسة أو فحص الدخول إلى الجامعة تكفي عادةً. أما بالنسبة للبرامج في الدراسات العليا، فيجب على الطلاب تقديم شهادة تعليم جامعي أولي. وعادةً، إذا كانت مؤهلاتك تكفي لدخولك في الدراسات العليا في المملكة فإنها ستكفيك للدخول إلى الدراسات العليا في ألمانيا. فإذا كنت ترغب بالتسجيل في برنامج يدرّس باللغة الألمانية (اللغة المعتمدة في معظم البرامج للدراسات الجامعية الأولى في ألمانيا)، سيتوجب عليك أن تثبت اتقانك للغة الألمانية وبالإضافة إلى اتقانك للغة الألمانية ومؤهلات القبول، يتوجب عليك أن تمتلك متطلبات معينة للدخول في الجامعة التي اخترتها. وتعتمد هذه المتطلبات على سمعة هذه الجامعة أو البرنامج، ويمكن أن تجد هذه المعلومات من خلال النظر إلى صفحة البرنامج على موقع الجامعة.
شارك:
إنّ لغة التدريس في معظم الجامعات الألمانية هي اللغة الألمانية. ويتوجب على جميع الطلاب المسجلين في برامج تُدرَّس باللغة الألمانية أن يمتلكوا معرفة ممتازة باللغة، من خلال فحوصات اللغة المختلفة أو من خلال دورات تحضيرية. ومن الفحوص المقبولة للغة هناك فحص DSH (امتحان اللغة الألمانية للدخول إلى الجامعة للطلاب الأجانب)، TestDaF (فحص اللغة الألمانية كلغة ثانية)، GDS (دبلوم معهد جوته للغة الألمانية)، وDSD (دبلوم اللغة الألمانية من المؤتمر الدائم لوزارة التعليم والثقافة، المستوى الثاني). أما إذا كانت معرفتك محدودة في اللغة الألمانية، فيجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار البرامج التي تعطى باللغة الإنكليزية. فهناك عدد متزايد من البرامج التي تدرس باللغة الإنكليزية في الجامعات الألمانية، وخاصة في مرحلة الدراسات العليا. فإذا لم تكن اللغة الإنكليزية هي لغتك الأم، فربما يتوجب عليك أن تقدّم برهاناً على إتقانك للغة الإنكليزية عبر فحص TOEFL أو IELTS.
شارك: