لا
الدعم الفني

في حال عدم تنفيذ طلبكم في الوقت المحدد أو واجهتك أي مشكلة تقنية لا تتردد بالتواصل معنا على الرقم 19996

  • تاريخ إطلاق الخدمة

  • وقت إنجاز الخدمة

    يوم واحد
  • وقت الاستجابة للخدمة

    يومي عمل
  • اللغة

    عربي
  • عدد المستفيدين من الخدمة

    100 ألف - مليون
  • الفئة المستفيدة

    الخدمات العامة
  • القطاع

    الوزارة
  • نوع الخدمة

    حكومة-أفراد
  • قنوات تقديم الخدمة

    البوابة الالكترونية
  • رسوم الخدمة

    مجانية
  • ساعات العمل

    7:30 - 14:30
1- الدخول على موقع البوابة الرئيسية لتواصل من خلال الرابط التالي: https://tawasul.moe.gov.sa أو تطبيق تواصل
2- اختيار ""تقديم"" تذكرة شكوى.
3- تعبئة بيانات مقدم الطلب
4- اختيار الجهة المراد ارساله اليها الشكوى
5-اختيار تقديم التذكرة وسيتم اشعار المستفيد برسالة نصية برقم التذكرة


لايوجد

لايوجد


الاجراءات والتعليمات ما بعد التقديم على الخدمة:​

1- يقوم النظام بشكل تلقائي بإرسال التذكرة إلى الجهة المعنية وتوزيعها تلقائي للمنسق أو المشرف المرتبطة بالخدمة (حالتها "جديد").
2- أمكانية الاطلاع على جميع التذاكر بواسطة المشرف العام والمشرف أو المنسق المرتبط بالخدمة أو اللجنة الوزارية لمتابعة الشكاوى.
3- دراسة التذكرة في الفترة الزمنية المحددة للتذكرة (يتم تحديد الفترة الزمنية لحل التذكرة في شاشة الإعدادات بواسطة مدير النظام).
4- تحديد أولوية التذكرة.
5- حل التذكرة وتكون حالتها "حل أولي" أو أحاله التذكرة إلى جهة أخرى أو تصعيد التذكرة للإدارة الأعلى (إذا تمت الإحالة أو التصعيد يتم التعامل معها بواسطة الجهة المحول لها كأنها تذكرة جديدة). 
6- إذا تم حل التذكرة يتم افادة المستفيد الخارجي بحل التذكرة عن طريق رسالة SMS
7- يستطيع المستفيد الخارجي الاطلاع على حل التذكرة.
8- يستطيع المستفيد الخارجي الاعتراض على الحل.
9- إذا وافق المستفيد على الحل يمكنه تعبئة نموذج الاستبيان ومن ثم تيم تحويلها حالة التذكرة إلى "حل نهائي" وتغلق التذكرة.

الأسئلة الشائعة حول الخدمة

 
 
11/06/1446 09:20 ص