قنوات و​زارة التعليم للتواصل الاجتماعي

​​​​​الشبكات الاجتماعية عبارة عن مواقع إلكترونية تقدم خدمات التعارف والترابط والبحث عن آخرين يشاركون نفس الاهتمامات ويحملون نفس الهموم والأهداف. يقصدها المستخدمون لبناء صداقات وعلاقات في هذا العصر المتسارع الذي يحد من فرصهم في التعارف وتكوين الصداقات بالشكل التقليدي. وتتفاوت الشبكات والصداقات بين الجدِّية والهزل تبعاً لطبيعة الروابط المشتركة بين أعضائها.
وتقدم شبكات التواصل الاجتماعي خدمات كثيرة، ومنها:
  • المحادثة الفورية
  • البريد الإلكتروني
  • المدونات
  • الرسائل الخاصة
  • المشاركة في الملفات والصور
  • ​حفظ الصفحات المفضَّلة ومشاركتها وتقييمها والوصول إليها من كل مكان
ويعد تويتر و سناب شات من أشهر مقدمي هذه الخدمات وأكثرها استخداماً، ولذا ارتأت الوزارة أن يكون لها حضور في هاتين الخدمتين لتسهل على عملائها عملية التواصل معها بالطريقة التي يفضلونها واعتادوا عليها. كما ارتأت الوزارة استغلال شهرة خدمة اليوتيوب وشعبيتها بين مستخدمي الإنترنت وذلك بتأسيس قناة للوزارة على موقع اليوتيوب تكون مصدراً للمواد والخدمات التي من الأفضل تقديمها بهذه الوسيلة، كأدلة استخدام الخدمات الإلكترونية ومقتطفات من فعاليات الوزارة المختلفة.

وهذه بعض وسائل ومميزات استخدام قنوات الوزارة للتواصل الاجتماعي:
  • يمكن لزوار البوابة الإلكترونية للوزارة إرسال المواضيع والأخبار والمقالات التي تعجبهم لأصدقائهم في تويتر. كما يمكنهم إعادة إرسال ما يصلهم من تحديثات عن طريق تويتر.
  • يمكن لمشتركي صفحة و​زارة التعليم على فيس بوك ومتابعي قناتها على تويتر الحصول على آخر أخبار الوزارة والتعليم بكل سهولة ودون الحاجة لزيارة بوابة الوزارة الإلكترونية للحصول على هذه الأخبار.
  • يمكن لمشتركي صفحة و​زارة التعليم على فيس بوك التعليق على الأخبار والمشاركات فيها. وبالرغم من وجود هذه الخدمات على بوابة الوزارة الإلكترونية، إلا أن المشاركة على صفحة فيس بوك تعطي للمشتركين فرصة مشاركة تعليقاتهم ومداخلاتهم مع أصدقائهم على الفيس بوك.
  • يمكن لمشتركي صفحة و​زارة التعليم​ على فيس بوك المشاركة والحوار داخل منتديات النقاش في صفحة الفيس بوك، وبالرغم من أن ذلك قد يحد من فرصة اطلاع مجموعة أكبر من الزوار على مشاركاتهم إلا أن ذلك يمنحهم فرصة لفت نظر أصدقائهم على الفيس بوك وشدِّهم للمشاركة في النقاش.
ويخضع استخدام قنوات الوزارة للتواصل الاجتماعي، شأنه كشأن سائر وسائل الوزارة للمشاركة الإلكترونية، لسياسة الوزارة للمشاركة الإلكترونية​، وتخضع المشاركة فيها لشروط وضوابط المشاركة الإلكترونية​ في الوزارة.   ​ 

قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/3 7 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    07/06/1440 12:56 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    9281
    02/07/36
    5.55
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة