إحصائيات إلكترونية

​​​​​​​​​​المقياس​ ربيع الأول
1440هـ
ربيع الثاني
1440هـ
جمادى الأولى
1440هـ
جمادى الأخرة
1440هـ
رجب 
1440هـ
شعبان
1440هـ
الإجمالي
عدد الصفحات المستعرضة في البوابة*​ 2,729,256 3,099,913 3,510,335 4,080,110 4,302,932 4,800,645 22,523,191
عدد الطلبات في نظام إجراءات سير العمل 226391 230110 230589 314072 344834 395024 1741020
عدد العمليات الإلكترونية في نظام إجراءات سير العمل 429452 510631 538276 578493 622631 688497 3367980
عدد المعاملات الإلكترونية الواردة في نظام المراسلات الإلكترونية 18292 23065 34296 37241 39664 411893 564451
عدد المعاملات الصادرة في نظام المراسلات الإلكترونية 16560 17971 18099 21763 23436 23891 121720​​
عدد الوثائق الإلكترونية المؤرشفة في نظام الوثائق الإلكترونية (بواسطة الملحقيات الثقافية فقط) 489307 490417 501729 513447 549821 551431 3096152

عدد الخدمات في كل نظام:

للحصول على معلومات إحصائية عن الخدمات يرجى زيارة صفحة مؤشر الخدمات على موقع الخدمات الحكومية الموحدة، ثم اختيار وزارة التعليم من قائمة الجهات الحكومية.

تقارير احصاءات البوابة )

الخدمات الإلكترونية الأكثر استخداماً:

نظراً لكون الطلاب يمثلون الشريحة الأكبر من عملاء وزارة التعليم - التعليم الجامعي فمن الطبيعي أن تكون الخدمات الإلكترونية المقدمة لهم هي الأكثر استخداماً مقارنة بغيرها من الخدمات. هذه قائمة بالأربع خدمات إجرائية إلكترونية الأكثر استخداماً في منظومة وزارة التعليم - التعليم الجامعي​ للخدمات الإلكترونية:
  • طلب استفسار
    إن الهدف من هذه الخدمة التواصل الدائم مع الطالب وإذا كان لديه ايه استفسارات يريد اجابه عليها او توضيح فيقوم بعمل هذا الطلب ويختار نوع الاستفسار سواء مالي أو دراسي وتقوم الملحقية بالاجابة علي هذا الاستفسار.
  • طلب ضمان مالي
    إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين الطالب/المشرف من تقديم طلب ضمان مالي بعمل هذا الطلب من خلال بوابة الطلبة (S.P) أو من خلال برنامج سفير العمل (W.F)، حتي يسير الطلب في المسار المحدد له طبقا لنظام كل ملحقيه حتي اغلاق الطلب بالقبول او الرفض.
  • طلب تذكرة
     إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين الطالب أو المشرف من عمل طلب تذكرة بعمل هذا الطلب من خلال بوابة الطلبة أو من خلال برنامج سفير العمل, حتي يسير الطلب في المسار المحدد له طبقاً لنظام كل ملحقيه حتي تتم الموافقه علي تعديل البيانات أو الرفض للطلب.
  • طلب تعويض
    هذه خدمة تمكن الطالب أو المشرف من تقديم طلب تعويض ، فيقوم بتقديم الطلب بالاختيار ان كان تعويض او بدل و على اساسة يتم اختيار نوع التعويض او البدل مع كتابة البيانات اللازمة مثل المبلغ و تتاح هذه الخدمة للطلبة الحاليين على النظام .
  • طلب ضمان مالي بغرض القبول
    إن الهدف من هذه الخدمة هو تمكين الطالب/المشرف من تقديم طلب ضمان مالي بغرض القبول للحصول على قبول للدراسة بعمل هذا الطلب من خلال بوابة الطلبة (S.P) أو من خلال برنامج سفير العمل (W.F)، حتي يسير الطلب في المسار المحدد له طبقا لنظام كل ملحقيه حتي اغلاق الطلب بالقبول او الرفض.

​أحدث الخدمات الإلكترونية إطلاقاً:

تسعى الوزارة بلا كلل نحو الوصول لهدفها الرئيس في التحول إلى التعاملات الحكومية الإلكترونية: وزارة بلا أوراق. وفي سبيل تحقيق ذلك الهدف تقوم باستمرار وتدرج بتحويل جميع خدماتها إلى خدمات إلكترونية. هذه قائمة بآخر خدمات الوزارة الإلكترونية إطلاقاً:
  1. طلب مصادقة الشهادات
    هذه خدمة تمكن الطالب أو المشرف من عمل طلب لمصادقة الشهادات التي حصل عليها ومن اجل إجراء هذا الطلب يقوم المشرف أو الطالب بعمل طلب مصادقة الشهادات ويدخل بيانات الشهادة التي يريد المصادقة عليها.
  2. طلب دروس خصوصية
    هذه خدمة تمكن الطالب من تقديم طلب دروس خصوصية، وهذا الطلب يمكن الطالب في مادة معينة يريد تحسين مستواه الدراسي فيها فيقوم بتقديم الطلب وكتابة بيانات المدرس ثم يسير الطلب في مسار محدد خاص بكل ملحقية ويتم دراستة ويتم الرد بالموافقة او الرفض طبقا لكل حالة.
  3. طلب تفعيل الملف للدارسين على حسابهم الخاص فقط
    هذه الخدمة تبدأ بعد أن يقوم الطالب بتقديم طلب دراسة علي الحساب الخاص وتتم الموافقة عليه من الوزارة فيقوم بتفعيل الطلب بإستخدام هذه الخدمة.
  4. خدمة عدم الممانعة من الدراسة في الجامعة
    خدمة جديدة "طلب اللامانع" لملحقية الاردن يقوم الطالب بأنشائها بالتقديم عليها من خلال البوابة الالكترونية لملحقية الاردن او المشرف الدراسي من خلال نظام سفير العمل ويقوم بتسجيل البيانات
  5. خدمة الغاء التأجيل
    هذه الخدمة هي الغاء التأجيل لطالب له طلب تأجيل تمت الموافقة عليه فيقوم بعمل هذا الطلب من خلال البوبة الخاصة به أو من خلال سفير العمل حتي يستطيع الغاء التأجيل.

أكثر خمس خدمات إستخداماً :

  1. معة .
    يستطيع زائر الموقع من خلال هذه الخدمة البحث عن الجامعات عن طريق الدولة/المدينة/اسم الجامعة/اسم التخصص، لمعرفة حالة الجامعة من حيث الاعتماد والتخصصات والدرجات العلمية التابعة لها.
  2. خدمة طلب بعثة خارجية.
    من خلال هذه الخدمة، يستطيع الطالب تقديم طلب بعثة خارجية في الدولة والتخصص الذي يريد شريطة أن يكون مطابقا لشروط الابتعاث.
  3. خدمة طلب منحة دراسية داخلية.
    من خلال هذه الخدمة يستطيع الطالب تقديم طلب للحصول على منحة دراسية كاملة/جزئية في إحدى الجامعات الأهلية بالمملكة العربية السعودية.
  4. خدمة طلب تصديق CLA.
    خدمة تصديق الأوراق (شهادات علمية، شهادات ماجستير/ شهادات بكالوريوس .. إلخ) الخاصة بعضو هيئة التدريس المتعاقد مع الجامعات السعودية.
  5. خدمة طلب مشاركة في مؤتمر.
    ​يقوم أعضاء هيئة التدريس السعودييون بالجامعات الحكومية بتقديم طلب للوزارة _مروراً بإدارة الجامعة_ للمشاركة في مؤتمر علمي خارج المملكة العربية السعودية


آخر خمس خدمات تمت إضافتها:

  1. ​خدمة التأشيرات في نظام المنح لغير السعوديين.
    تحويل التعامل إلى إلكتروني لطلبات الموافقة على تأشيرات القدوم للطلبة الحاصلين على منحة خاجية في النظام.
  2. خدمة تحديث بيانات الجامعات.
    تقوم هذه الخدمة بإرسال رسائل بريد إلكتروني للجامعات التي لم تقم بتحديث بياناتها لتقوم الجامعة باتخاذ اللازم لتحديث هذه البيانات.
  3. خدمات برنامج خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الطلبة السوريين.
    يستطيع الطلبة السوريون المتواجدون بالمملكة التقدم للحصول على طلب منحة دراسية للدراسة في إحدى الجامعات السعودية في التخصصات غير الطبية.
  4. خدمات نظام متابعة مشاريع الجامعات.
    ​تستطيع الوزارة من خلال هذا النظام متابعة ما تضيفه الجامعات من مشاريع _مشاريع مقاولات_ تتم فيها.
  5. خدمة اقتراح تخصص لنظام الجامعات الموصى بها.


قيم هذا الموضوع
Rate this topic
  • 5/3 8 تصويت
    شكرا لك
    قيم هذا الموضوع








    27/10/1440 01:37 م
    التعليقات
    الحقول التي بجوارها علامة ' * ' يجب تعبئتها
    *
    *
    *
    *
    CAPTCHA
    تغيير رمز التحققسماع رمز التحقق
     
    *

    Web Part Manager:You must enable Web Parts by adding a WebPartManager to your page. The WebPartManager must be placed before any Web Part controls on the page.
    21033
    29/07/38
    24.86
    الإشتراك بالنشرة الإخبارية
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    CAPTCHA
    تحديث  رمز التحققسماع  رمز التحقق
     
    الموقع الجغرافي
    Location
    المعايير المعتمدة في بناء البوابة
    Standards Applied in the Portal Creation
    هذا الموقع يدعم متصفحات
    Supported Browsers
    أفضل أبعاد للتصفح 1024 * 768
    Screen Resolution 768*1024 for Best Viewing Experience
    • W3C2
    • W3C3
    • W3C4
    • W3C5
    للشكاوي والبلاغات يرجى التواصل على 19996
    24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    للدعم الفني يرجى التواصل على 88888
    وقت الاستجابة فوري
    Ministry of Education call center 19996
    24/7
    For Technical Support Please Call 88888
    الأكثر مشاهدة